أخبار العالم

مخاوف من تفشي مرض جديد في الصين يقـ.ـتل في 24 ساعة.

 

أصاب المواطنين الذعر الآن في الصين بعد ظهور مرض الطاعون .حيث أعلنت السلطات أن هناك خطر تفشي المرض بعد اكتشاف اولى الحالة ، وذهبت إلى حالة الإنذار من المستوى الثالث. من ناحية أخرى ، تم التاكيد على أن المرض يمكنه القـ.ـتل خلال 24 ساعة.

مع استمرار العالم في النضال ضد وباء الفيروس التاجي كورونا ، جاءت أخبار أخرى مقلقة من الصين في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم الصيني ، ويواجه المواطنون حالة من الذعر “الطاعون “. ويشار إلى أن الطاعون نشأ من أكل لحم القوارض. بعد اكتشاف الطاعون في شخصين عولجا في المستشفى ، تم إصدار إنذار من المستوى الثالث في جميع أنحاء المدينة.

وقالت السلطات عن الوضع المقلق الذي من الممكن أن سيستمر حتى نهاية العام ، “هناك خطر انتشار وباء الطاعون بين الناس في الوقت الحالي. يجب على المواطنين تحسين تدابير الحماية الخاصة بهم والإبلاغ عن المواقف الصحية السلبية على الفور”.

وطالما استمرت التحذيرات ، فقد تم حظر صيد الحيوانات التي من المحتمل أن تحمل المرض وتناولها. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، ينتقل الطاعون الدبلي إلى البشر من خلال البراغيث والقوارض البرية. إذا لم يتم تطبيق العلاج في الوقت المناسب والفعال ، يمكن أن يؤدي إلى الوفاة في غضون 24 ساعة.

ومن أعراض المرض اتي تظهر على المصاب، يظهر التورم المؤلم والالتهاب في الغدد الليمفاوية الأقرب إلى حيث تدخل البكتيريا الجسم. في فترات لاحقة ، تفتح الغدد الليمفاوية الملتهبة وتصبح متدفقة. إذا لم يبدأ العلاج على الفور ، يمكن للبكتيريا أن تنتشر في جميع أنحاء الجسم وتتحول إلى شكل رئوي وتسممي.

مصدر الخبر موقع خبرلار التركي

ترجمة فريق موقع خبرنا khabarna 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى