صحة و جمال

اعراض الحمل في سن 48 وسن الأربعين

اعراض الحمل في سن 48 وسن الأربعين

 

الطريقة الوحيدة كي تتمكني من معرفة ان كنتي حاملاً أم لا هي من خلال اختبار الحمل أو عن طريق الموجات فوق الصوتية, ولكن هناك أيضاً بعض العلامات المبكرة الشائعة التي قد تلاحظينها في وقت مبكر, أو بعد اسبوع من الحمل أو أكثر بعد آخر دورة شهرية لك, البعض لا يعاني من شيء على الاطلاق, بينما يعاني البعض الآخر من أعراض مؤقتة يتم الخلط فيها, غالبية النساء لا تظهر عليهن العلامات المعتادة واذا كانت قلة الأعراض لديك تقلقك, تأكدي من سؤال مقدم الرعاية الصحية الخاص بك أو تأكدي من طبيبك الخاص.

اعراض الحمل في سن 48 وسن الأربعين

فترة ضائعة أو غريبة، من المفترض واللازم أن تكون الدورة الشهرية الفائتة من أكثر علامات الحمل موثوقية. ولكن مع ذلك، فالحمل ليس دائماً مايكون هو السبب في غياب الدورة الشهرية. ولهذا يتطلب منك الأمر تحديد اليوم الأول من آخر دورة شهرية طبيعية. وسيساعدك طبعا هذا التاريخ أيضاً في أن تحددي موعد ولادتك لو كنت بالفعل حاملاً ، ورغم أن بعض النساء ربما يعانين من نزيف الانغراس في موعد الدورة الشهرية، ولكنه عادة يكون مجرد نزيف دموي أخف وزناً أو أقصر من الدورة العادية. رغم أنه أمر نادر الحدوث،ولكن قد تستمر بعض النساء في الدورة أثنا فترة الحمل كاملة.

أيضاً قد يكون من الصعب ملاحظة فترة ضائعة أو غريبة لو كنت تعانين من دورات شهرية غير منتظمة البتة. وفي هذه الحالة، يكون اختبار الحمل متبوعاً بفحص الحوض أمر ضروري. وذلك إذا استبعد طبيبك أن يكون الحمل سبباً لتغيب الدورة الشهرية، فسوف يتخذ خطوات لاستبعاد الأسباب المحتملة الأخرى. ويقوم بعزل الأسباب واحداً تلو الآخر.
زيادة درجة حرارة الجسم ، درجة حرارة الجسم الأساسية  هي درجة حرارتك بمجرد استيقاظك وتتأثر بالهرمونات.

يمكن أن jكون حراراتك المرتفعة هو أول مؤشر على الحمل، حتى قبل أن تكون نتيجة اختبار الحمل الخاص بك إيجابية ،بعض النساء يتتبعن الحرارة باستمرار لأغراض الخصوبة. إنه مؤشر جيد على أن المرأة حامل إذا لم تنخفض درجة الحرارة مرة أخرى إلى درجات حرارة خط الغطاء، أو أقل منها على مخطط درجة حرارة الجسم.

اعراض الحمل في سن 48 وسن الأربعين

كثرة التبول، لو كنت تذهبين إلى الحمام أكثر من المعتاد، فهذه قد هذه علامة على أنك حامل. التبول المتكرر شائع إلى حد كبير في وقت مبكر في الأشهر الثلاث الأولى، ثم مرة أخرى في الفصل الثالث بسبب الرحم المتنامي. ويكتمل. في وقت لاحق بسبب ضغط الجنين على المثانة
لكن ليس هناك الكثير مما يمكنك القيام به حيال ذلك باستثناء معرفة مكان جميع الحمامات. سترغبين أيضاً في البقاء رطبة.
يرافق ذلك اعياء، لن يكون لديك القدرة على أن تبقي عينيك مفتوحتين أو الحاجة إلى قيلولة بانتظام هو أحد أعراض الحمل أيضاً. يذكر أنه يبدأ التعب في وقت مبكر جداً بالنسبة لبعض النساء،

حيث تخضع أجسادهن لتغييرات متعددة استعداداً للحمل. بالإضافة إلى ذلك، يساهم البروجسترون الزائد، وهو مثبط للجهاز العصبي المركزي، في الشعور بالنعاس ،إذا وجدت أنك تشعرين بالنعاس حقاً، فحاولي تعلم تشغيل قيلولة لقضاء اليوم.

اعراض الحمل في سن 48 وسن الأربعين

اعراض الحمل في سن 48

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى