صحة و جمال

متى يظهر نوع الجنين بوضوح وكيف يمكنك معرفته

متى يظهر نوع الجنين بوضوح وكيف يمكنك معرفته ؟

 

بمجرد أن تعلم المرأة بحملها ، تبدأ في الرغبة في معرفة نوع الجنين الذي تحمله في رحمها ، هل هو ولد أم بنت ، وتهتم المرأة الحامل بمعرفة جنس الجنين ، استعدادًا لذلك. شراء احتياجات المولود ، ومن ناحية أخرى ، هناك أيضًا بعض الأمهات اللواتي يفضلن اكتشاف جنس الجنين عند الولادة. بحلول نهاية الأسبوع الحادي عشر من الحمل ، تبدأ الأعضاء التناسلية للطفل في النمو إلى قضيب ذكر ، أو بظر ، أو شفر أنثوي كبير ، وعلى أي حال ، يمكن للطبيب تحديد جنس الجنين بشكل موثوق ، ولكن متى يبدأ جنس الجنين؟ يظهر الجنين بوضوح؟ هل هناك نسبة خطأ في تحديد جنس الجنين بالسونار؟ هذا ما سنجيب عليه في هذا المقال.

 

متى يظهر نوع الجنين بوضوح وكيف يمكنك معرفته

متى يظهر نوع الجنين بوضوح؟

يصبح جنس الجنين أكثر وضوحا بعد أربعة عشر أسبوعًا من الحمل ، وعادة ما يستطيع الأطباء تحديد جنس الجنين من الشهر الخامس إلى السادس حتى تتضح الأعضاء التناسلية تمامًا بشكل مؤكد ، وإذا كانت الأعضاء التناسلية قد تكونت في الشهر الثالث من الحمل. الحمل الذي قد يسمح للبعض منهم بمعرفة الجنس من الشهر الرابع. في هذه المرحلة ، قد يكون طول جنينك حوالي 3.5 بوصة (87 ملم) من الرأس إلى الردف ويزن حوالي 45 جرامًا (45 جرامًا).

في حوالي الأسبوع الثامن عشر إلى الثاني والعشرين من الحمل ، يمكن أن تحدد الموجات فوق الصوتية من المستوى 2 ما إذا كان الطفل ذكرًا أم أنثى من خلال البحث عن قضيب. ومع ذلك ، قد يحدث خطأ. يمكن للطبيب أن يخلط بين الحبل السري والقضيب ، أو أن قضيب الصبي غير مرئي لأنه مدفوع بين أرجل الطفل المغلقة.

 

هل السونار يخطئ في تحديد جنس الجنين؟

هناك عدة طرق لتحديد جنس الجنين منها الموجات فوق الصوتية والتي تستخدم لتصوير الجنين داخل الرحم ، وتساعد على معرفة جنس الجنين ، والموجات فوق الصوتية هي اختبار آمن قبل الولادة ، ويتم إجراؤه بينما المرأة الحامل مستلقية على ظهرها ، بينما يقوم الطبيب بوضع مادة هلامية شفافة على البطن ، ثم يقوم بتحريك أداة خاصة بالسونار (مسبار) فوق بطن المرأة ، وفي النهاية تظهر صور الجنين أثناء تطوره. داخل رحم الأم. في بعض الأحيان يخبرك الطبيب أن المولود ذكر ، ثم تكتشف أنه أنثى ، والسبب هنا قد يكون في وضع الجنين بحيث يكون الحبل السري في وضع مريب في أنه ذكر,

متى يظهر نوع الجنين بوضوح؟

، أو ربما كان السونار مبكرًا ولم تكتمل الأعضاء التناسلية في المكان الصحيح ، لأنه في الأسابيع الأولى من الحمل ، تكون الأعضاء الذكرية والأنثوية متشابهة تمامًا. إقرئي أيضا: بنت أو ولد ، مزايا وعيوب معرفة جنس الجنين ، نسبة الخطأ في تحديد جنس الجنين بالسونار. تصل نسبة الخطأ في تحديد جنس الطفل إلى 40٪ إذا تم اكتشافه في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، بينما ينخفض ​​معدل الخطأ إلى 20٪ و 10٪ إذا تم في الثلث الثاني أو الأخير من الحمل ، وهكذا معدل الخطأ موجود حتى لو كان صغيراً ، وهو ما يجب أن تفهمه الأم الحامل ، وهذا ليس دائمًا دليل على افتقار الطبيب إلى المهارة أو مشكلة مرضية في الجنين.

 

متى يظهر نوع الجنين بوضوح؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى