صحة و جمال

3 علاجات منزلية للاكزيما و فازلين لعلاج الاكزيما

علاجات منزلية للاكزيما و فازلين لعلاج الاكزيما

 

سنتعرف اليوم على أكثر من علاج للأكزيما وأهمها عن طريق الفازلين والعسل !! لاتنسى قبل أن تقرأ المقال أنك يجب أن تكون مهتماً بالبديهيات بخصوص الأكزيما مثلا لاتقترب من الغبار أبداً ولا حتى من الماء وكل ماقد يؤذي بشرتك من المواد التي تحوي كيميائيات مثل الكلور والفلاش وسوائل الجلي المتفرقة عزيزي.

نعلم أن الأكزيما مرض صعب ويؤثر بشكل كبير على البشرة خصوصاً بشرة الأنثى بسبب كثرة استخدامها للماء بارد كان أو ساخن . لذلك أنتي سيدتي حاولي الابتعاد عن الماء قدر المستطاع. متابعة شيقة

علاجات منزلية للاكزيما و فازلين لعلاج الاكزيما

يمكن أن تهدئ البشرة الجافة والحكة المصاحبة للإكزيما ، ويمكن للأشخاص المصابين بالأكزيما استخدام الكريمات والمنتجات الطبيعية والتغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة لإدارة أو منع نوبات الأكزيما ، خاصة في فصل الشتاء عندما تكون الأعراض في أسوأ حالاتها .

يمكن للمواد والمكونات الطبيعية مثل هلام الصبار وزيت جوز الهند ترطيب البشرة الجافة والمتشققة ومحاربة الالتهابات والبكتيريا الضارة لتقليل التورم والوقاية من العدوى ، ولكن على الرغم من ذلك ، فإن العلاجات المنزلية للإكزيما لا تعمل ولا يمكنها علاج الأكزيما ، لكنها يمكن أن تساعد في إدارة الأعراض والوقاية من النوبات.

علاجات منزلية للاكزيما و فازلين لعلاج الاكزيما

علاجات منزلية للاكزيما و فازلين لعلاج الاكزيما

والعلاجات المنزلية للإكزيما قد تكون بسيطة ، مثل تغيير منظف الغسيل أو منعم الملابس ، أو صعوبة الانتقال إلى مناخ جديد ، أو إزالة كل ما يسبب الحساسية هو العلاج الأسهل والأكثر فاعلية ، لكن منع جفاف الجلد عن طريق الاستحمام. بالماء الفاتر وليس الساخن ، أو الاستحمام لمدة لا تزيد عن 10 – 15 دقيقة ، استخدم صابونًا لطيفًا أو منظفًا للجسم ، وجفف نفسك بعناية فائقة بدلاً من الفرك بقوة ، ضع المستحضرات المرطبة على الجلد في جميع أنحاء جسمك ، وتجنب المنتجات التي تحتوي على روائح أو مهيجات أخرى ، تجنب الصوف والموهير والألياف المهيجة الأخرى ، وفقًا لموقع ويب إم دي. .

علاج طبيعي لأكزيما اليد

تعتبر أكزيما اليد أو التهاب جلد اليد مرضًا شائعًا ، وقد تكون الممرضات ومقدمي الطعام ومصففي الشعر وأي شخص تشتمل أنشطته اليومية على التعامل مع المواد الكيميائية أو المهيجات من أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بإكزيما اليد. يمكن أن تحدث حالة الجلد هذه.
يُعرف أي شخص يعاني من التهاب الجلد في اليد بالحكة الرهيبة والاحمرار والبثور التي تصنع يد الضحية ، وقد تم تطوير طرق علاج مختلفة لمكافحة هذه المشكلة. لكن أفضلها جميعًا هو منع الحالة قبل ظهورها ، ومع ذلك ، إذا كنت تعاني منها أنت أو أي شخص تعرفه ، فهناك علاج لك. هناك طرق مختلفة يمكنك من خلالها علاج أكزيما اليد بشكل طبيعي. علاجات منزلية للاكزيما و فازلين لعلاج الاكزيما

استخدم دقيق الشوفان لأنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تجعله فعالاً في مكافحة الالتهابات وجفاف الجلد والحكة ، وتوصي القفازات بأن تضيف المسحوق إلى حمام دافئ ونقع يديك فيه ، وهناك أيضًا كريمات ومستحضرات دقيق الشوفان يمكنك استخدامها. تستخدم أيضًا لعلاج أكزيما اليد.

 

فازلين لعلاج الاكزيما

علاج الاكزيما بالفازلين
الأكزيما هي حالة جلدية مزمنة تسبب التهيج والحكة والبقع المتقشرة ، وقد أشارت دراسة أجريت عام 2017 إلى أن الفازلين قد يمنع تفشي الأكزيما ، ووجدت الدراسة أن ترطيب جلد أولئك المعرضين لخطر الإصابة بالأكزيما المتكررة يمكن أن يمنع تفشي المرض.
وفقًا للدراسة ، كان الفازلين فعالًا بشكل خاص وبأسعار معقولة أكثر من الخيارات الأخرى.

 

علاج الاكزيما بالعسل

وفقًا لمجلة الطب اليوم ، فإن العسل عامل طبيعي مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات ، وقد استخدم في التئام الجروح لعدة قرون ، وتؤكد نتائج المراجعة أن العسل يمكن أن يساعد في التئام الجروح وتعزيز وظيفة الجهاز المناعي ، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في علاج الجروح. يحارب الجسم الالتهابات. لذلك هذه الـ علاجات منزلية للاكزيما و فازلين لعلاج الاكزيما
تشير دراسة أخرى إلى أن العسل مفيد في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية ، بما في ذلك الحروق والجروح ، وله قدرة مضادة للبكتيريا. يمكن دهن العسل مباشرة على الأكزيما لأنه يساعد على منع الالتهابات بينما يرطب الجلد ويسرع الشفاء.

 

علاجات منزلية للاكزيما و فازلين لعلاج الاكزيما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى